يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استضافة مجانية او استضافة مدفوعة ؟ اهم الشركات

 

 


على الرغم من أن الاستضافة المجانية من 000webhost ليست سيئة بالنسبة لخدمة استضافة مجانية، إلا أنه لا ينصح عموما بإضاعة وقتك في استضافة مجانية حتى ولو كنت مبتدئ وفي بداية مشروعك الالكتروني. لأنك ستجد نفسك تتعامل مع سرعات تحميل بطيئة، والكثير من أوقات توقف الموقع عن العمل إلى جانب عدم توفر خدمة دعم العملاء، كما أن ترحيل موقعك إلى شركة استضافة مدفوعة لاحقا قد يكون مشكلة حقيقية وسيذهب كل ما عملته في الاستضافة المجانية سدى.

فإذا كنت صاحب مشروع الكتروني وكان موقعك مصدر دخل لك، فلن يستطيع 000webhost انجاح مشروعك. أما إذا كنت مجرد هاوي، أو استعماله كحل مؤقت سيكون جيد خاصة إذا كنت في حاجة إلى خلق بيئة تطوير أو لاختباره كتجربة.

لذلك فعلى الأغلب أنت تحتاج إلى شركة استضافة بسعر منخفض وخدمات معقولة بالنسبة لسعرها. لأن أسعار الاستضافات الرخيصة عموما يعني موارد ومزايا أقل، إلا أنها تكون كافية وتفي بالغرض تماما.

وفي حالة كنت تريد مزايا أكثر وخدمات اضافية سيكون عليك الدفع أكثر لشركات الاستضافة . ما قد يعني أن سعر الاستضافة سيكون مكلف وربما تكلفته أكبر من ميزانيتك.

ولكن عموما فإن الاستضافات ذات السعر المنخفض هي غير سيئة في الحقيقة وكمبتدئ ستكون جيدة لك خاصة إذا كانت ميزانيتك محدودة وهذا بدوره سيقلص عليك خيارات شركات الاستضافة.

وسأعطيك هنا أمثلة عن بعض الشركات المدفوعة ذات التكلفة المنخفضة وأهم الاستضافات المشهورة بها:

آي بيج

 تأسست اي بيج في عام 1998 وهي تستضيف أكثر من مليون موقع عبر مركزين للبيانات في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتأتي الباقات الاساسية مع مزايا أهمها باندويث غير محدود ومساحة تخزين غير محدودة، ودومين مجاني للسنة الأولى، إلى جانب شهادة SSL مجانية. وأكثر استضافة تشتهر بها هي الاستضافة المشتركة.

تعد استضافات اي بيج غير مكلفة عندما تقوم بالتسجيل لأول ثلاث سنوات. ووقت التشغيل فيها يعتبر أعلى من المتوسط كما لديها خدمة دعم عملاء متوفرة بسهولة. علاوة على ذلك، فهي توفر القدرة على الوصول إلى كل أداة أو تطبيق مفتوح المصدر قد ترغب في استخدامه.

كما تقدم أيضًا عنوان بريد إلكتروني مجاني، و يتم وضع علامة تجارية لكل حساب بريد إلكتروني بحسب دومينك، كما يتضمن إعادة توجيه البريد الإلكتروني، وبرامج الرد التلقائي ، فلترات لتصفية البريد العشوائي والتحقق من خلوها من الفيروسات وأيضا توفر حسابات POP3/IMAP بحيث يمكنك إعداد كل شيء باستخدام Outlook.

فات كاو

تشتهر فات كاو بإستضافة مشتركة جيدة. وتوفر فيها ثلاث باقات مختلفة، ورغم أن أجهزتهم ليست حديثة للغاية مثل بعض شركات الاستضافة الأخرى، فإن السرعات تعد معقولة كما تتوفر خدمة دعم العملاء في حال واجهت أي مشاكل.

يوفر فات كاو أدوات سهلة للمبتدئين لإدارة مواقعهم فلن يواجهو صعوبة كبيرة في تشغيل موقعهم الالكتروني. وهي تشتهر بالاستضافة المشتركة واستضافة ووردبريس.

كما تقدم الشركة في أغلب الأحيان عروضاً ترويجية وكوبونات خصم وعروض خاصة للعملاء خلال فترة اشتراكهم في إحدى استضافتها. إذ يمكنك العثور على هذه الصفقات على موقع فات كاو نفسه بالإضافة إلى المواقع التي توفر كوبونات خصم.

انترسيرفر

 لقد صنعت شركة انترسيرفر سمعة جيدة من حيث الموثوقية والأداء في مدة أكثر من 20 عام من مسيرتها المهنية.

وتقدم الشركة مجموعة متنوعة من الخطط أهمها الاستضافة المشتركة،  واستضافة VPS، واستضافة سيرفرات مخصصة .

 وتشتهر هذه الشركة في استضافة VPS خاصة واستضافة ووردبريس.

 

تأتي خطط انترسيرفر للاستضافة المشتركة مع الميزات التي توفرها أغلب شركات الاستضافة الأخرى مثل: مساحة تخزين غير محدودة، وباندويث غير محدود ، وحسابا بريد الكتروني غير محدودة ، إلى جانب شهادة SSL ، بالإضافة أن أقراص السيرفرات من نوع SSD، مع خدمة ترحيل مجانية، وخدمة عملاء طوال الأسبوع على مدى 24 ساعة.

 

الخلاصة

إذا كنت تعتقد أن الاستضافة المجانية عرض مغري لاستضافة موقعك فالأمر ليس كذلك خاصة إذا كان مشروعك حقيقي وتنوي أي يكون مصدر دخل لك. لذلك سيكون عليك التفكير بجدية في اشتراك مدفوع في شركة استضافة مواقع . وستجد هناك الكثير من الشركات المهمة والمشهورة في هذا المجال والتي يجب أن تأخذ عليها فكرة بسيطة على الأقل لاستبعادها أو ترشيحها كشركة لاستضافة موقعك الالكتروني على الويب.

 

 

x

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة اريبيا ويب

هذا الموقع برعاية : كود خصم

أكتب كلمة البحث...