يتم التشغيل بواسطة Blogger.

ماك بوك ايرMacBook Air مراجعة لأهم المزايا والعيوب

اليوم سنتحدث عن أخف وأنحف حواسيب شركة آبل والذي يستهدف الطلاب وأصحاب البزنس ولا ننسى بأنه من أجهزة آبل منخفضة السعر ولكن هذا لا يعني بأنه كمواصفات وأداء سيء بل هو موجه لفئات معينه من المجتمع وليس الجميع فدعونا نتعرف على هذا الجهاز اللطيف ….




التصميم

كلنا نعلم بأن هناك جهاز محمول من آبل تحت أسم ماك بوك آير ولكن الأمر يختلف مع جهازنا الحالي فهو يحمل معالج إنتل كور إم، بمعنى بأن الجهاز بلا مراوح فبالتالي لن تجد أي أصوات تصدر من الجهاز فهو مناسب أن تستخدمه في أي مكان ولا ننسى بأنه من أنحف الحواسيب المحمولة في العالم وحسب تجربتي كوزن بما أنني أستخدم حقيبة الظهر دائماً لن تشعر ابداً بأن بداخلها حاسب متنقل فالتصميم رائع والسماكه رائعه والوزن رائع.


الشاشة

نعم الذي سيجعل مستخدمين ماك بوك آير لشراء هذا الجهاز هو الشاشة فهو يحمل شاشة بحجم ١٢ إنش بتقنية الريتنا عالية الوضوح وهذا ماتفتقده أجهزة الماك بوك آير للأمانة من أجمل الأشياء في هذا الجهاز هو شاشة فكيف شاشة بهذا الحجم تعرض صورة بهذه الدقة والجمال وبدون أي معاناة.


الكيبورد

شركة آبل لابد أن تجعل من هذا الجهاز مختلف عن الماك بوك آير بشكل أو بآخر فبالتالي ستجد الكيبورد بتقنية جديدة تسمع بأن تكون كبيرة وسهلة الإستخدام بهذا الحجم الذي يعتبر صغير كحجم جهاز لابتوب وكذلك أقل إزعاج فالأزرار الجديدة من مميزاتها بأنها كصوت أقل من القديمة عن النقر وكذلك حجمها يجعلك أسرع في الكتابة والخارق هنا بأن جهاز بهذا السمك يحمل كيبورد مضيء لكي تستخدمه في أي مكان مظلم.


الهاردوير

شاشة ممتازة، سبيكر خارق، حجم ووزن متقن، كيبورد كإستخدام مرن وسلس، لكن لماذا بعد كل هذا شركة آبل لم تضع كاميرا أمامية على الأقل HD صحيح بأن شركة آبل تتباهى بهذا التصميم وكيف أصبحت اللوجيك بورد صغيره .. الخ ولكن هل يعقل لا يوجد الا مدخل يو اس بي تايب سي واحد ؟ بمعنى عندما تريد أن تشبك أي إكسسوار خارجي لابد من إستخدام أدابتر خارجي وكذلك تخلت عن أهم ميزه وهي إلتصاق الشاحن تلقائياً من خلال المغناطيس ! والأمر الغريب أكثر بأن أول نسخة من الجهاز كانت مليئه بالمشاكل وسرعان ماقدمت لنا النسخة الجديدة من الجهاز بمعالج جديد بدبل المواصفات ! بمعنى اذا كنت من أصحاب النسخة الأولى لم يمر على جهازك سنة حتى شاهدنا النسخة الجديدة ! وبمواصفات دبل مع حل جميع المشاكل، فبالتالي عندما تفكر بأن تقتني الجهاز وتعتقد بأنه مناسب لك عليك شراء النسخة الثانية وليس الأولى وبالمناسبة فله عدة ألوان ونصيحة مني لك عليك الحصول على أعلى مواصفات لهذا الحاسب ولا تفكر بأن تأخذ المواصفات الأقل لتوفير المال لأنها ستكون أضعف مما تتوقع.


رأينا العام:

الجهاز موجه لفئة معينة من الناس، الناس محبين التنقل وإستخدام الحاسب المحمول كالبزنس ومحبين السفر .. الخ وطلاب المدارس والجامعات فالسعر والمواصفات تدل على ذلك ولكن هذا لا يعني بأنك لن تحصل على شاشة بحجم مناسب وبدقة عالية وسبيكر عالي الجودة وكيبورد كامل ! ولكن عليك التفكير جيداً قبل الحصول عليه.


ايجابيات:

  •  الشاشة
  • السبيكر
  • الكيبورد
  • التصميم

سلبيات: 

  • الكاميرا الأمامية
  • السعر مبالغ فيه
  • قلة منافذ التوصيل

 

اضغط هنا لشراء الجهاز من امازون

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة اريبيا ويب

هذا الموقع برعاية : كود خصم

أكتب كلمة البحث...