يتم التشغيل بواسطة Blogger.

استضافة المواقع وكيفية اختيار شركة الاستضافة المناسبة

 

مع كثرة عدد شركات استضافة المواقع أصبح اختيار شركة الاستضافة الأفضل أمرا يشكل بعض الصعوبة للبعض .

ولكن في الحقيقة باتباعك لبعض المعايير ستستطيع على الأقل حصر اختيارك في شركتين أو ثلاثة فقط لتقرر من بينها.

وسأقوم في هذا الموضوع بتبسيط الأمر لك لتتمكن من معرفة أي شركة استضافة تحتاجها.

 


أهم المعايير لإختيار شركة استضافة مواقع

في البداية عليك أن تفهم أن ليس هناك شيء اسمه أفضل شركة استضافة مواقع، لأن كل شخص له معاييره الخاصة التي يبحث عنها في شركة الاستضافة وبدورها تجعلها هذه المعايير هي أفضل شركة استضافة بالنسبة له . أي أن أفضل شركة استضافة مواقع تختلف من شخص لآخر بحسب وجهة نظره ومتطلبات موقعه.

ولكن سأعطيك هنا بعض المعايير العامة التي يمكنك على ضوئها تحديد شركة الإستضافة الأنسب لك:

·         تحديد نوع وحجم موقعك لمعرفة أي نوع استضافة يناسبها . وأغلب شركات الاستضافة الآن تعطيك نبذة عن كل نوع استضافة ونوع المواقع التي تخدمها. ولنفترض أنك اخترت الاستضافة المشتركة مثلا لاستضافة موقعك.

·         معرفة ميزانيتك وهل هي منخفضة أو متوسطة أو مرتفعة لتستطيع فرز الشركات بحسب أسعارها للاستضافة المشتركة واختيار مجموعة الشركات التي لا تتعدى سقف ميزانيتك.

·         التركيز على وقت التشغيل ، فكلما كانت نسبته أعلى كلما استمر ظهور موقعك على شبكة الانترنت لفترة أطول.

·         تعدد مراكز البيانات أو أماكن السيرفرات. وهذه مهمة في حالة كان موقعك يستهدف جمهور الشرق الأوسط ، فكلما كانت مراكز البيانات قريبة من منطقة زوار موقعك كلما ضمنت أداء أفضل لموقعك. وعموما أقرب مراكز للمنطقة تقع في أوروبا.

·         مساحة التخزين والباندويث. ستحتاج التركيز قليلا فيهما والمقارنة في الكمية التي تمنحها كل شركة استضافة في باقات استضافتها المشتركة.

·         السرعات والتقنيات التي توفرها شركة الاستضافة والتي من شأنها أن تزيد من سرعة أداء موقعك .

·         المزايا والخدمات الاضافية التي تمنحها الشركة مع استضافتها. ولكن لاحظ أن هناك شركات تقدم خدمة اضافية ما، مجانا و في المقابل تزيد من سعر الاشتراك ، أو قد تخفض سعر الاشتراك وتقدم الخدمة الإضافية مدفوعة بشكل منفصل.

·         الأمان، أغلب الشركات الآن توفر نظام حماية آمن لموقعك لضمان عدم تعرضه لأي مشاكل و هجمات الكترونية.

·         الثقة والمصداقية وما مدى شهرة شركة الاستضافة في السوق لتستطيع التأكد هل هي شركة مضمونة أو لا .

·         جودة خدمة العملاء ، لأنك ستحتاج لمراسلة شركة الاستضافة لايجاد حلول لمشاكل قد تصادفك. ومن المهم أن تكون سمعة الشركة في خدمة عملائها مقبولة نوعا ما. فليس هناك شركة مثالية تماما من هذه الناحية وستجد دائما تجارب سيئة لبعض المستخدمين ولكن لا يمكن القياس عليها تماما.

 

قبل استضافة موقع هناك خطوة قبلها

من الطبيعي عند استضافة موقع ستحتاج إلى دومين خاص بك ، فهذه أول خطوة ستقوم بها قبل الاشتراك في شركة استضافة.

صحيح أن بعض هذه الشركات توفر خدمات شراء دومين ولكنها تكون مرتفعة نسبيا، و هناك حتى من تمنحه مجانا لأول عام اشتراك. ولكن عند التجديد السنوي ستجد سعره مكلف وأعلى من سعر السوق.

لذلك فإن أفضل خيار أنصحك به هو شراؤه من جودادي أو نيم شيب، ونيم شيب قد تكون الأنسب وسأذكر السبب.

 

نيم شيب لخدمة حجز دومين

تعد نيم شيب ثاني أفضل شركة حجز دومين بعد جودادي ، فهي تقدم خدماتها بسعر أرخص وبنفس الجودة تقريبا. وهذا ما ساعد على استقطابها لملايين العملاء حول العالم .

ومن أهم خدماتها هي نقل الدومين، وحماية بيانات الدومين، وخدمة whois للبحث عن دومين، وأيضا الحماية من رسائل البريد الإلكتروني المزعجة.

ورغم أن نيم شيب تقدم خدمات استضافة مواقع إلا أنها معروفة في مجال حجز الدومين أكثر.

ولكن لديها مزايا عديدة في استضافاتها وهي مشجعة خاصة لمن يبحث عن أسعار أرخص نسبيا و بجودة خدمات جيدة .

فهي تقدم خدمات استضافة مشتركة، واستضافة ووردبريس، واستضافةVPS  والاستضافة السحابية، والاستضافة المخصصة، واستضافة ريسيلر.

ويمكنك الحصول على كود خصم عبر الضغط على كوبون نيم شيب

هوست جيتور

هوست جيتور من الشركات الأمريكية الرائدة عالميا منذ عام 2002 ، وهي تتبع لمجموعة EIG  التي تمتلك عدة شركات استضافة كبرى مثل بلوهوست وآي بيج.

ومن أهم المزايا التي توفرها الشركة هو وقت تشغيل عالي ، وباندويث غير محدد ، مع شهادة  SSL مجانية ، وميزة تثبيت ووردبريس بنقرة واحدة في استضافاتها.

وتوفر كذلك ميزة استضافة أكثر من موقع في الباقات الأعلى ، فإذا كنت كنت صاحب عدة مواقع فستستطيع بكل سهولة استضافتها جميعا على هوست جيتور عند اشتراكك في إحدى الباقات التي توفر هذه الميزة.

تختلف الموارد والمزايا من نوع استضافة إلى آخر، إذ أنها توفر: استضافة مشتركة، واستضافة ووردبريس، واستضافةVPS  والاستضافة السحابية، والاستضافة المخصصة، واستضافة ريسيلر أيضا.

وتستطيع الحصول خصم عند اشتراكك في هوست جيتور عبر الضغط على كوبون هوست جيتور

 

اي تو هوستنج

أهم ما تشتهر به اي تو هوستنج هو أن استضافتها المشتركة من أسرع الاستضافات مقارنة بباقي الشركات، فهي تدعمها بتقنيات سيرفرات Turbo لزيادة سرعتها حتى 20  ضعف. وبذلك سيصبح أداء موقعك سريع وستضمن به رضى زوارك .

اي تو هوستنج شركة أمريكية هي الأخرى تأسست عام 2001 .

 ومن المزايا الاخرى التي توفرها اي تو هوستنج في أقل باقة في استضافاتها هو تقديمها لمساحة تخزين وباندويث غير محدودين. كما توفر شهادة  SSL مجانية مع ترحيل مجاني للموقع .

ومن أهم خدمات الشركة: الاستضافة المشتركة واستضافة ووردبريس واستضافةVPS  والاستضافة السحابية والاستضافة المخصصة. بالإضافة إلى استضافة ريسيلر.

وبطبيعة الحال فكلما اخترت باقة اشتراك أعلى كلما تحصلت على مزايا وموارد أكثر.

احصل على كوبون اي تو هوستنج

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة اريبيا ويب

هذا الموقع برعاية : كود خصم

أكتب كلمة البحث...