يتم التشغيل بواسطة Blogger.

مواقع استضافه لاستضافة موقع عربي

 

 


تشترك جميع مواقع الاستضافه أنها تستضيف جميع أنواع المواقع وبإختلاف الموقع الجغرافي لجمهورك المستهدف ، واختلاف لغة موقعك بدون أية مشاكل. 

ولكن الاختلاف الوحيد أن هناك شركات استضافة تكون استضافتها أسرع أداءا من حيث سرعة الموقع وسرعة وقت التحميل وذلك لأسباب عديدة أهمها موقع مراكز بيانات شركة الاستضافة.

يساعد قرب مراكز البيانات من الموقع الجغرافي لجمهورك المستهدف في ضمان سرعة موقعك أثناء تصفحهم له. أي أنه كلما كانت مراكز البيانات أقرب لزوار موقعك كلما ضمنت تجربة تصفح أسرع لهم.

ونقطة قرب مراكز البيانات مهمة إذا كان جمهورك المستهدف من الشرق الاوسط وشمال افريقيا. لأنه إذا كان جمهورك المستهدف به موقعك هم سكان دولة أمريكا فلن تهم هذه النقطة كثيرا لأن كل شركات الاستضافة تملك مركز بيانات في أمريكا.

أما إذا كان جمهورك المستهدف في دولة أوروبية فيفضل البحث عن شركة استضافة لها مركز بيانات في إحدى الدول الأوروبية.

أما جمهور الشرق الأوسط فأقرب مراكز بيانات للمنطقة تتواجد في أوروبا ، فليس هناك شركات استضافة لها مراكز بيانات في الشرق الأوسط ، وإذا وجدت فستجدها في الجزء المحتل من دولة فلسطين ، في تل أبيب تحديدا .

ولكن في كل الأحوال فإن أفضل خيار متاح لأصحاب المواقع العربية هو البحث عن شركة استضافة لها مركز بيانات في أوروبا.

 

ماهي أفضل مواقع استضافه لاستضافة موقع عربي

في الحقيقة هناك شركات عدة لها مراكز بيانات متعددة في مواقع مختلفة حول العالم . وكلما زاد مواقع مراكز البيانات كلما كان أفضل عموما .

ولكن سأذكر هنا بعض الشركات التي لها مركز بيانات في أوروبا لاستضافة موقعك العربي:

 

ديموفنف

ديموفنف شركة استضافة عربية بخدمات استضافة عالمية إلى جانب خدمة استضافة سعودية لاستضافة المواقع السعودية المحلية التي تنتهي بنطاق .SA

توفر ديموفنف استضافة  VPS داخل السعودية ، أما باقي الاستضافات فهي متصلة بمركز بيانات في هولندا.

هذه الشركة هي خيار جيد للمواقع السعودية خاصة والمواقع العربية عامة. إذ أنها تعد من أفضل الشركات في السوق العربي لاستضافة المواقع ، ومن أهم المزايا الأخرى أن خدمة العملاء تكون باللغة العربية بحكم أن فريق الدعم هم موظفين عرب.

وهذا بدوره سيسهل عليك التواصل مع فريق الدعم لطرح استفساراتك وحل مشاكلك .

ومن المزايا الأخرى توفر وسائل دفع محلية لمن لا يملك بطاقة ائتمانية . وهذه الميزة لا تتوفر في الشركات الأجنبية عموما.

 

كيمي كلاود

كيمي كلاود من الشركات الصاعدة في مجال استضافة المواقع ، فقد أثبتت استحقاقها في فترة قصيرة من الزمن.

وما يجعلها من الشركات المنافسة بقوة في السوق أنه باعتبارها شركة جديدة نسبيا فكل معداتها حديثة تواكب آخر التقنيات. والأهم من ذلك أنها تمتلك 8 مراكز بيانات حول العالم . منها 3 في أوروبا و 2 في قارة آسيا . مما يجعلها من الخيارات الجيدة لاستضافة موقع العربي.

وأقراص سيرفرات استضافتها من نوع SSD .  إلى جانب توفر خدمة CDN.  كما أنها تقدم خدمات أخرى مشجعة منها شهادة SSL مجانية وخدمة ترحيل الموقع مجانا وخدمة نقل الموقع مجانا هي الأخرى والتي تكون في شركات أخرى بسعر يصل إلى 100 دولار وأكثر.

توفر كيمي كلاود مثل غيرها من شركات الاستضافة أغلب أنواع الاستضافة من استضافة مشتركة واستضافة VPS والاستضافة السحابية وغيرها . إلى جانب خدمات أخرى قد تبحث عنها في الاستضافات.

 

فاست كوميت

شركة فاست كوميت من شركات استضافة المواقع الصاعدة هي الأخرى ، وقد تم ترشيحها لاستضافة المواقع العربية كونها تمتلك

11 مركز بيانات في جميع أنحاء العالم.  3 منها في أوروبا و 3 في آسيا. وهذا بدوره يعني أداء ممتاز لموقعك .

الشركة أمريكية وعدد عملاؤها يبلغ على الأقل 50 ألف عميل . وضع في عين الاعتبار أن عدد العملاء الصغير دائما قد يكون أمر جيد كون خدمة العملاء ستكون متاحة بكل سهولة وسيكون الرد سريعا بعكس الشركات ذات عدد العملاء الكبير والتي قد يحدث تأخير في الرد في أوقات الذروة أو بسبب كثرة عدد العملاء.

وهناك مزايا أخرى كثيرة من شأنها تعزيز أداء وسرعة موقعك منها أن أقراص السيرفرات من نوع SSD، وتوفر خدمة CDN  مجانية من كلاود فلير.

 

 

x

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة اريبيا ويب

هذا الموقع برعاية : كود خصم

أكتب كلمة البحث...