يتم التشغيل بواسطة Blogger.

شركات استضافة مواقع لاستضافة موقعك

 


 

إن البحث عن شركات استضافة مواقع جيدة قد يستغرق منك الكثير من الوقت والمال. فهناك الكثير من المعايير التي ستبحث عنها وتقارنها بين شركة استضافة وأخرى ، مثل الأسعار ومساحة التخزين والباندويث والسرعات وخدمة دعم العملاء والخدمات الاضافية الاخرى.

ولكن في الحقيقة أن وقت التشغيل وسرعة وقت التحميل هما أهم عاملان في اختيار شركة استضافة موقع ويب إلى جانب تكلفة الاشتراك فيها طبعا.

أما باقي العوامل فهي تعتمد لاحقا على نوع وحجم موقعك والمزايا الاضافية التي تحتاجها من عدمها.

ولفهم ماهو وقت التشغيل والتحميل؛

وقت التشغيل هي المدة التي يبقى فيها يشتغل على شبكة الانترنت على مدار السنة . فليس هناك موقع يكون متاح طوال العام بدون انقطاع حيث يتوقف أحيانا لثوان سريعة لذلك لا نشعر بالامر كوننا لا نتواجد على الموقع دائما.

أما وقت التحميل هي المدة التي تستغرقها الصفحة لتحميل كافة محتواها من نصوص وملفات وسائط وغيرها. وقد تلاحظ أحيانا عند تصفحك لبعض المواقع أنها تستغرق بعض الوقت لإظهار جميع محتويات الصفحة ، وهذا يعني أن سرعة وقت التحميل الذي توفره شركة الاستضافة بطئ.

وفي هذا الموضوع سأذكر مجموعة من شركات استضافة المواقع ذات جودة عالية من حيث متوسط سرعتها (وقت التحميل) ووقت التشغيل وتكلفة الاشتراك لتساعدك في قرار اختيارك لشركة الاستضافة الأفضل لموقعك.

 

بلوهوست

تعمل شركة بلوهوست  منذ عام 2007 وهي الآن تستضيف أكثر من 3 مليون موقع في استضافاتها المختلفة . وتعد الخيار الأكثر شعبية، بتكلفة منخفضة لاستضافة مواقع ويب الجديدة التي تبحث عن خدمة استضافة مشتركة.

توفر بلوهوست وقت تشغيل عالي للمواقع يصل إلى 99.99% . وتعد من أسرع 5 مزودي خدمات استضافة. كما أنها تقدم أسعار اشتراك منخفضة السعر في الاشتراكات طويلة المدة ، إلى جانب توفير إلى كوبون بلوهوست لتتحصل على سعر اشتراك أقل.

تعد بلوهوست من الخيارات المناسبة لمواقع ووردبريس على نظرًا لأنه موصى به رسميًا من قبل ووردبريس نفسها، فضلاً عن تقديمها حسابات بريد إلكتروني مجانية، ودعم مباشر للعملاء على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع، إلى جانب شهادة SSL لكل الباقات.

توفر الشركة أنواع مختلفة من الاستضافات أهمها الاستضافة المشتركة ، والاستضافة المخصصة ، واستضافة VPS واستضافة ووردبريس وغيرها.

و كل باقات الاستضافة بضمان ارجاع الاموال لمدة 30 يوم الاولى من الاشتراك، إذ يمكنك الاشتراك وتجربتها على الفور.

 

هوستنجر

يقدم هوستنجر خطط استضافة بسعر معقول للغاية بدون التقليل كثيرا من جودة الخدمة وأدائها. فالمزايا التي توفرها مع باقاتها تجذب العديد من أصحاب المواقع المبتدئة لأنها تكون كافية وتفي بالغرض تماما.

كما أن وقت التحميل في هوستنجر يعد جيد جدا . وجميع الباقات تأتي مع أدوات تصميم سهلة للمواقع، وشهادة SSL مجانية، أيضا وضمان وقت التشغيل يصل إلى 99.9 ٪، إلى جانب الدعم الفني على مدار العام وطوال أيام الأسبوع على مدى 24 ساعة.

وتأتي كل الباقات بضمان اعادة أموال في أول 30 يوم اشتراك مثل باقي أغلب شركات الاستضافة.

 

دريم هوست

تأسست دريم هوست في عام 1996، وهي واحدة من أقدم مقدمي استضافة المواقع في العالم. وتستضيف الشركة أكثر من 1.5 مليون موقع ويب ومدونات وتطبيقات في أكثر من 100 بلد.

تعد سرعة التحميل في دريم هوست جيدة جدا . وتوفر الشركة ضمان على وقت التشغيل لديها والذي يصل إلى 99.94% .

وما يميز دريم هوست عن العديد من شركات استضافة المواقع الأخرى أنها تقدم خيار الدفع شهريا بدلا من سنويا.

كما أنها تقدم ميزات أمان قوية منها شهادة SSL إلى جانب مجموعة متنوعة من أدوات إدارة الدومين وباندويث غير محدود  شهريا.

بالاضافة أن جميع الباقات مدعومة بخدمة دعم العملاء عن طريق الدردشة المباشرة على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع. كما تنتهج الشركة سياسة ضمان ارجاع أموال لفترة أطول من باقي شركات الاستضافة.

 

سايت جراوند

تقدم شركة سايت جروند خدمة استضافة مواقع منذ عام 2004 في بلغاريا. وهي تستضيف ما يقارب 2 مليون موقع كما أنها أحد شركات الاستضافة الثلاثة الموصاة رسميّا من قبل موقع ووردبريس نفسه.

يعد وقت التشغيل فيها عالي ويصل إلى 99.99% كما أن سرعة التحميل عالية هي الأخرى مما يجعلها من أقوى منافسات السوق. ويكفي أن ووردبريس تثق بها وتنصح بها عملاؤها لتتأكد من أن الشركة مضمونة وموثوقة.

شركة سايت جراوند معروفة جيدا بخدمة العملاء الممتازة كما أن قاعدة مستخدميها في نمو سريع.

جميع خطط استضافة سايت جراوند تشمل أداة انشاء موقع الكتروني، وحساب بريد الكتروني، وحساب  CDN، مع شهادة SSL ونسخ احتياطية يومي، وغيرها من المزايا.

لدى سايت جراوند مجموعة واسعة من الخدمات منها استضافة ووردبريس المدارة ، واستضافة WooCommerce ، والاستضافة السحابية ، واستضافة السيرفرات المخصصة.

 

إذا كانت أغلب شركات استضافة المواقع تمتلك وقت تشغيل ووقت تحميل عالي فأيهم الشركة الأفضل؟

كما ذكرت سابقا فالأمر يعتمد على مزايا أخرى ، الأهم أن تتعرف على أهم الشركات في السوق من حيث أدائها في وقت التشغيل ووقت التحميل. ومن ثم تحديد ميزانيتك هل هي منخفضة أو متوسطة أو مرتفعة. وأيضا معرفة نوع الاستضافة التي يحتاجها موقعك وفقا لحجم مشروعك فهناك الاستضافة المشتركة أو استضافة ووردبريس أو استضافة سحابية أو استضافة VPS.

وبطبيعة الحال فكل نوع استضافة له أسعار معينة وميزانية أعلى لذلك عليك أن تنتبه إلى نقطة توافق نوع وحجم موقعك مع الاستضافة المختارة. لأن البحث عن أرخص سعر استضافة قد لا يتناسب مع احتياجات موقعك الكبير نسبيا بحكم أن موارد الاستضافات الرخيصة تكون محدودة غالبا.

بعد التأكيد على نوع الاستضافة والميزانية ستقوم بالمقارنة بين الشركات المرشحة ونوع الاستضافة التي اخترتها في كل منها.

وعلى الأغلب ستجد بعض الفروقات البسيطة في الحصص أو الأسعار . ولا تنسى معرفة الاختلافات الأخرى مثل سياسات الشركة والخدمات الإضافية التي توفرها مجانا لاختيار ما يتماشى معك كعميل .

 

 

التعليقات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة اريبيا ويب

هذا الموقع برعاية : كود خصم

أكتب كلمة البحث...